الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:19 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

عيد فؤاد يكتب: ”هجاص” يقيم النجم العالمي !!

النهار نيوز

رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي الأسبق، لا يزال يصر على السباحة ضد التيار من أجل البحث عن التريند من خلال الشو الإعلامي الذي يستهويه دائما وبكل قوة، بل وأصبح لزمة ضرورية من ضروريات حياته اليومية .

عبد العال الذي هاجم عمر مرموش نجم نجوم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني وهداف الفريق ودوري البوندزليجا، اعتبره رضا "فنكوش" في أحد تصريحاته السابقة !!

عبد العال لم ينجح مع فريق واحد تولى تدريبه أو كانت له بصمة تؤكد على أنه فلتة جيله وعبقري زمانه، بداية من النادي الأوليمبي، مرورا بنيل سوهاج، ثم بني عبيد، والزرقاء، واتحاد نبروه، وألعاب دمنهور، وطنطا، والإنتاج الحربي، وجمهورية شبين، وأخيرا بلدية المحلة .

هذا المدرب الفاشل ينتقد واحدا من أهم لاعبي المنتخب الوطني، والذي يلعب في أحد أفضل الدوريات الخمس الكبرى في العالم وهو دوري "البوندزليجا" .

عمر مرموش المفترى عليه رد على عبد العال بتصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني برصيد 8 أهداف من 6 مباريات بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه في البوندزليجا.

كان اللاعب قد خاض خلال الموسم الحالي 2024 /2025 ثماني مباريات في مختلف البطولات، تمكن خلالها من المساهمة في 13 هدف، حيث سجل 8 أهداف وساهم في 5 "أسيستات" .

انتقاد عبد العال للاعب العالمي لن يقلل منه أو يحبطه، أو يتسبب في عرقلة مسيرته، لأن مرموش صاحب عقلية احترافية كبيرة ولا يلتفت لمثل هذه"التفاهات"، حيث أن تألقه يرد به على الفاشلين أمثال رضا عبد العال الذي أطلق على نفسه يوما ما في أحد البرامج الرياضية أثناء "خناقته" الشهيرة مع ابراهيم صلاح لاعب الزمالك الأسبق أنه "هجاص"، عندما ضيق عليه الأخير الخناق وقال له أنت تاريخك إيه يا كابتن في التدريب وإيه هي انجازاتك فكان رد عبد العال آنذاك "بهجص" !!

هذا الشخص الذي لم يترك لاعبا إلا وانتقده، بحثا عن السبوبة وأكل العيش، ولم يترك مدربا إلا وأهانه، وكأنه ملك كل العصور في عالم التدريب، ونسي أنه هو كذلك بالفعل ولكن في الشو الإعلامي و"الهجص" فقط ليس إلا .

على الرغم من افتراء رضا عبد العال على 99% من مدربي ولاعبي مصر الحاليين والسابقين إلا أننا لم نرى نادي الزمالك في يوم ما عرض اسمه ولو كمرشح لتدريب الفريق أو حتى كمساعد لأحد المديرين الفنيين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي !!

عبد العال الذي يعتبر الاستوديو الذي يظهر فيه بإحدى القنوات الفضائية بصحبة أحد لاعبي الأهلي السابقين "ملاكي"، يهاجم من خلاله من يشاء، وينتقد من يشاء، اعتقادا أنه لن يتم محاسبته على مجمل اخطائه، ولكن الطبيعي والمنطقي في دولة القانون الذي نحترمه جميعا ويتساوى فيه الجميع أمامه يجب أن يحاسب ويعاقب على كل تصرفاته وأفعاله الخارجة عن إطار ميثاق الشرف الإعلامي وإلا سيفقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مصداقيته أمام الرأي العام .

بقي أن نشير أيضا إلى أن استمرار ظهور رضا عبد العال على شاشات الفضائيات لمهاجمة كل من ينتمي لكرة القدم لن تجني من ورائه الكرة المصرية والشارع الكروي سوي المزيد من الاحتقان بين جماهير الناديين الكبيرين على وجه التحديد، الأهلي والزمالك ..اللهم هل بلغت ..اللهم فاشهد .

رضاعبد العال عمر مرموش نادي إينتراخت فرانكفورت المنتخب الوطني عيد فؤاد