الأربعاء 9 أكتوبر 2024 02:21 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة يكتب : ابن الوفا والاصايل ويزهو بمدحه الكلام اقصاه وادناه محمد الجبلاوي ”فارس البرلمان” …نور في الليالي ووهج في النهار

النهار نيوز

(. ما من مكان في قنا شرقا وغربا إلا ويزهو به ونحن نزاد فخرا بحضور اللؤلؤ الكامن في قلوبنا القيمة والقامة والهيبة والوقار، ابن الوفا والاصايل ويزهو بمدحه الكلام اقصاه وادناه ، فهو ابن الكرم وابن الرجال وابن الصدق والعز والطيب والجاه.

). الفارس ابن الفارس الذي لم يتخذ يوما العنتريه الكاذبة أو السياسة الرعناء نهج له في كل مشواره اوعلي مدى حياته . النائب محمد احمد الجبلاوي الذي يسكن قلوب محبيه لكونه دائما ينسج من الرؤي الاطمئنان لهم في نهار الإحباط وليل القلق وشوارع الأشواك زهورا وحياة

(. ولذلك ليس بغريب ان يمشي في دروب قنا . واثق الخطوة ملكاً ولما لا فهو النموذج والمثال لعضو البرلمان على مر الأجيال الذي يقرب ولا يبعد بحكمة و يصلح بين الناس بمودة و يبني مستشفي ويشيد مدرسه. ويعلو بصرح نادي، ويحتمي بيه الضعيف قبل القوي و يخدم الغريب قبل القريب وحاضر بين أهل دائرته مستمع لمشاكلهم .

(. حاضر أنت ايها الفارس ابن الفارس ونحن في وهج حضورك منتشين وكيف يغيب من كان نور البصر زي وهج البدر، وزينة قاعدات الاجاود حتى فجر اشراقة الآمل التي تشرق من انفاس عشاقك شموس حب تمزق السحاب لكي يصب مطرك في في كل واد فيجدد الانتماء لك في كل زمان ومكان .

(. كل محبيك وما أكثرهم يزهون بفعلك جمالاً فاح منه روائح الإنجازات ، فأنت عُيونِ النِّيلِ واعلى النخلات، التي لا تحني هاماته الا لكي تهمس في أذن الاجيال بقصص البطولات والشموخ والتضحيات والفداء المدونة في كتب النور تقدم ولا تبالي ايها الذي كان دائما ينسج من الرؤي الاطمئنان لنا في نهار الإحباط وليل القلق وشوارع الأشواك زهورا وحياة .

(.أخاطبك كواحد من محبيك احببتك و ساحبـك لو اصبح الليـل فجراً ولـــو صــار الفجر ليــلاً و لـو اصبــح المـــاء ترابـاً ولـــو صــــار التـــراب مــــاءً لــــو سبحــت الطيــور فى الماء ولـــو طــار الاسماك فى السماء لــــــو تغيــــــرت معالم الارض ، لكونك أول خيط صبح أشرق فى عمرنا وحوله الي دنيا من ضياهْ .

(. لن يستطيع احد ان يطفئوا نورالحقيقة في اي بقعة فأنت الضياء الساطع الذيابرز من وضوح الشمس وأرق من بهاء القمر وأعلى شموخا من نخيل القدر ما محها اثم و لاغير موقعها ظالم ولا بدلها ظلام

(. فوجودك نائبًا وقبل هذا وبعد ذلك إنسان نبيل في فعلك وتواضعك مضرب الأمثال عن كيف يكونوا الرجال وقت ألمحن وليس هذا فقط وإنما لكي يعلم الآخرين معنى الشموخ قوي الأركان ، ولذلك لا غرابة ان يغير القمر من شعاع صفاك ويعترف لك بأنك الأكثر حضورا منه لانك نور في الليالي ووهج في النهار .

.

،

/

قلوبنا القيمة والقامة