الأربعاء 18 سبتمبر 2024 01:25 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

توترات دبلوماسية بين مصر وإسرائيل تؤجل تعيين سفير إسرائيلي جديد في القاهرة

النهار نيوز

تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية في توجيه انتقاداتها لمصر عقب الكشف عن تأجيل القاهرة تعيين السفير الإسرائيلي الجديد لديها.

وذكر موقع “kikar” الإسرائيلي أن التوترات بين القاهرة وتل أبيب، لا سيما فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة ومناقشات السيطرة على محور فيلادلفيا، أدت إلى تأجيل تعيين سفير إسرائيلي جديد في مصر.

وأشار الموقع إلى أن إصرار تل أبيب على إبقاء قواتها على طول محور فيلادلفيا يعد من الأسباب الرئيسية لتوتر العلاقات مع مصر، مما أسفر عن عدم وجود سفير إسرائيلي في القاهرة حتى الآن.

وأضاف التقرير أن السفيرة الإسرائيلية السابقة، أميرة أورون، قد أنهت عملها وعادت إلى إسرائيل قبل نحو أسبوعين، في حين لم يحصل السفير الجديد، أوري روثمان، على موافقة مصرية لتولي منصبه.

وفي الوقت نفسه، نقلت قناة “i24NEWS” أن الحكومة المصرية تؤجل عمداً وصول السفير الإسرائيلي الجديد منذ الأسبوعين الماضيين، مشيرة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غير مهتم بلقاء كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين في الوقت الحالي.

وبحسب التقرير، فإن مصر تدرس عدة خيارات للتعامل مع تصعيد العلاقات بين البلدين، منها استدعاء السفير المصري لدى تل أبيب، خالد عزمي، ومناشدة مجلس الأمن الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الحرب والانسحاب من محور فيلادلفيا

وسائل الاعلام الاسرئيلي