الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة يكتب : أنا حلم تائه الخطوه يبحث في أشلاء زمانه عن ورقة طواها النسيان

النهار نيوز

تظل المدينة التي ابحث عنها هي التي تتسع لاحلامنا واتسكع على أرصفتها واطل من شرفات عمارتها واصبّح على الجيران من الأشجار والطيور والزهور.

المدينة التي اعشقها شوارعها اشطار من شعاع دونت فى دفتـــر أمطار منسوجة من رهافة شجن الاوتـــــار تغني نداوة الاشعار وترتدي ثوباً من العشب مغزول من العبير بخيوط من ماء لها القلب يرحل دوما و يغفو الشوق على صدرها ارتياحا و يرضى العشق مقاما بدفء شمسها و روض قمرها .

أنا مرهق من شدة الشجن اليها لا اعرف ان كنت احترق من الشوق او تحولت الي ﺣﺮوف ﻧﺎﺭ في صفحات كتابها ، او جرح في صورة انسان كحلم تائه الخطوه يبحث في أشلاء زمانه عن ورقة طواها النسيان فاصبحت صوره بلا عنوان.

وعلى كل الاحوال المدن مثل النساء ، فمدينة تسكن على حواف الذاكرة ، و بعضها تتوه فيها الدموع ما بين العين والرموش في زحمة الدروب وعتمات الوحشة ، وخيبات الأمل ، واخرى تدخل القلب من الوهلة الاولى ولا تخرج منه ، لانها تحرّك للهوى أفئدة وتحترق لها أحشاءٍ وأكبادِ لو إستطعت لأهديت لها الخلود .

,وعندﻤﺎ يرحل ﺍﻟﻠﻴﻞ و يفرد ﺍﻟﻔﺠﺮ ﺟﻨﺎﺣﻪ ، أغرق في بحور عيونها وارى فيها سحر يشعّ من مقلتيها وشجن يكحل جفنيها ووهج نور يتلألأ على خدّيكها ، واحلم بيها وطن شامخ عاتى بلد مبهر ديمقراطى ، مكان السجنِ مستشفى ، وبدل الحسره أغنيّه ، ومكان الطلقه عصفوره

المدينة التي اعشقها