الإثنين 16 سبتمبر 2024 12:29 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

عيد فؤاد يكتب :أهلي المبادئ يغدٌر بـ كهربا على طريقة الأربعة الكبار

النهار نيوز

موقف غريب أقدم عليه النادي الأهلي، بعدما منح الضوء الأخضر للاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا بالرحيل من النادي والاحتراف في دوري الدرجة الاولى السعودي "يلو" عقب تلقي النادي عرضا رسميا من نادي الحزم السعودي .

مجرد تفكير مجلس إدارة النادي في هذا الأمر يؤكد "قلة الأصل" التي استخدمها صانعي القرار في النادي مع اللاعب الذي ضحى بالكثير من أجل ارتداء "تيشيرت" المارد الأحمر، وتحمل غرامة مالية كبيرة وصلت إلى قرابة المائة مليون جنيه من أجل عيون الفريق الذي بدأ فيه مسيرته الكروية "ناشئا" وهو النادي الأهلي قبل اللعب للزمالك، والذي اعتبرته جماهيره عدوا لها بعد انتقاله للمنافس التقليدي .

كهربا نفسه أعلن عن استعداده للبقاء في النادي حتى الاعتزال، ولو وصل به الأمر أن يكون جامعا للكرات لفعل ذلك حتى لا يرحل !!

هل يقابل هذا الجميل من اللاعب الذي عشق النادي في زمن انعدم فيه الوفاء تماما داخل جدران قلعة "القيم والمبادئ"، بإعلان مجلس الإدارة الاستغناء عنه وإلقاء الكرة في ملعب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الذي لا "يستلطف الفولت العالي" أصلا، منذ فترة ليست بالقصيرة واعتبره المهاجم رقم 3 في الفريق، في موقف يؤكد براءتهم من ذنبه حال الاستغناء عنه على غير الحقيقة ؟!

موقف الأهلي مع محمود كهربا يذكرني بموقف النادي المشابه مع الأربعة نجوم الكبار في حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وهم طاهر أبو زيد، وعلاء ميهوب، وربيع ياسين، والراحل محمود صالح، والذين صدر قرار مجلس الإدارة برئاسة كابتن صالح سليم رئيس النادي الراحل بالاستغناء عنهم، بناء على تقرير أنور سلامة المدير الفني للفريق آنذاك .

المؤكد أن الأهلي رسّخ في أذهان الجميع أن الغدر بأبنائه الذين ضحوا من أجله أصبح أمرا عاديا جدا وسمة من سمات مسئوليه على طول الخط، ولا يستثني منهم أحدا، والدليل على ذلك أن بعض النجوم التي قدمت الكثير له ولم تبخل "بذرة عرق" باتت تخشى لحظة الإطاحة بها خارج النادي في أي لحظة، وليس حسام عاشور كابتن النادي الأهلي وأكثر كباتن النادي طوال تاريخه حملا للكؤوس والدروع والميداليات وحصدا للبطولات برصيد 36 بطولة ببعيد، حيث انقلبوا عليه وأجبروه على الاعتزال !!

أرقام كهربا صاحب الـ 30 عاما الفردية في 5 مواسم لعب مع النادي الأهلي عقب انتقاله إلى صفوفه قادما من نادي "أفيش" البرتغالي "كوبري" الزمالك، كان ينافس علي هداف الدوري، وأحسن لاعب في مصر، وانضم للمنتخب الوطني، وشارك معه في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وقد تلقى الكثير من عروض الاحتراف من أكبر الأندية السعودية، قبل الانضمام للأهلي، ولكنه فضل الأخير على حساب مصلحته الشخصية ومكاسبه المالية الكبيرة المنتظرة، رغم تجربته الناجحة السابقة مع نادي اتحاد جدة الذي تقاضي منه الكثير، نتيجة اجتهاده وتألقه، كما حصل أثناء تواجده فيه على سيارة "بينتلي "هدية، ومع ذلك ضحى بكل ذلك من أجل عيون القلعة الحمراء .

إذا ما تمت إعارة كهربا بنية شراء النادي السعودي عقد اللاعب بعد ذلك، حيث تسمح اللوائح لكل فريق بالدوري المصري بإعارة 6 لاعبين فقط خارج صفوفه، فإن كهربا سيكون اللاعب المعار الخامس في الفريق بعد التونسي محمد الضاوي "كريستو" الذي تمت إعارته للصفاقسي، والمالي أليو ديانج الذي أعير إلى الخلود السعودي، وأحمد عبد القادر المعار لنادي قطر القطري، إضافة إلى محمد أشرف الظهير الأيسر الذي أعير إلى نادي زد .

كهربا خاض مع الأهلي 128 مباراة، سجل خلالهم 44 هدفا، وقد توج مع الفريق بـ " 3 دوري، وبطولة واحدة لكأس مصر، 4 دوري أبطال أفريقيا، 1 سوبر أفريقي، 2 سوبر مصري".

النادي الأهلي محمود كهربا نادي الحزم السعودي نادي الزمالك نادي أفيش البرتغالي نادي اتحاد جدة عيد فؤاد