الخميس 12 سبتمبر 2024 09:12 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

سوهاج .. أفكار خارج الصندوق..مدرسة فاطمة الزهراء الرسمية للغات بنجع النجار تنفرد بفكر قيادي جديد

النهار نيوز

مما لا شك فيه أن القيادة المثقفة إن وجدت سويا بجانب المهارات المتاحة في ظل هذا التقدم التكنولجي المتسارع تطوع القدرات البشرية وتجعل من المؤسسات التقليدية نمطية الأعمال مؤسسات متقدمة رائدة في مجال عملها .

مع بداية الإستعدادت والجهود المبذولة إستعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد وما طرأ على الساحة التعليمية من تطورات وقرارات جديدة ونظرا لما نراه من سلبيات بدأت تتفشى بين أبناءنا الطلاب مما استوجب ، بل وأصبح حتميا مشاركة أولياء الامور في استكمال ما تتبناه الدولة من إصلاحات وأفكار لتطوير العملية التعليمية.

في اطار ذلك شهدت مدرسة فاطمة الزهراء الرسمية للغات بنجع النجار التابعة لإدارة سوهاج التعليمية ، والتي تحظي بقيادة شبابية متألقة ممثلة في الأستاذ/ أيمن تمام مدير الادارة إستحداث نظام جديد لمتابعة الطلاب والذي يجعل ولي الأمر جزءا وضلعا هاما في تقويم أداء الطالب سواء على المستوى الأخلاقي او العلمي .

حيث إستطاع المهندس رائد محمد محمود تطويع التقدم التكنولجي في صالح مايخدم العملية التعليمية بالمدرسة بتصميم تطبيق يتيح لولي الأمر متابعة الأبناء والمشاركة في إيجاد الحلول المناسبة لما يستجد على شخصية الإبن ومستواه العلمي في خطوة هي الأولى من نوعها .

ومن جانبها قدمت الأستاذة/ صفاء عزالدين رشوان ، مدير المدرسة الشكر للمهندس رائد محمد محمود لدعمه المتواصل للمدرسة

هذا ولا ننكر دور الأستاذ/ عبداللاه فاروق ابودرويش مدير إدارة التجريبيات بمديرية التربية والتعليم أحد أبناء القرية الذي يسعى دائما إلي التطوير المستمر في إطار عمله الذي وكل به سواء على المستوى المهني او العلمي على مستوى نطاق عمله

وفي نفس السياق اشاد أولياء الأمور بهذه الخطوة وما سوف يترتب عليها من متابعة مستمرة دون الحاجة إلي الذهاب إلي المدرسة وتعطيل أعمالهم وسير العملية التعليمية بالمدرسة

جدير بالذكر ان التكلفة الإجمالية لإنشاء المدرسة بلغت 15 مليون جنيه، و تتكون المدرسة من 5 طوابق متتالية.على مساحة المدرسة 3000 متر مربع ،و يشغل مبنى المدرسة مساحة 2300 متر مربع ،وبها 22 فصل دراسي، منها " 4 فصول رياض اطفال، و 12 فصل ابتدائي، و6 فصول إعدادي"، وفناء وملعب نجيل صناعي ، وتقلل كثافة الفصول، وتوفير الأجواء التعليمية المناسبة لتحقيق التفوق والنجاح.

مدرسة فاطمة الزهراء الرسمية للغات بنجع النجار إدارة سوهاج التعليمية مديرية التربية والتعليم بسوهاج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني