الخميس 12 سبتمبر 2024 09:15 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

إل جي إلكترونكس تستعرض أحدث حلولها التكنولجية للمكانس الكهربائية خلال معرض IFA 2024

النهار نيوز

تحت شعار ” تجربة منزل محب وذكي”، أعلنت إل جي إلكترونكس عن تقديم احدث حلولها التكنولجية المتكاملة فى مجال الأجهزة المنزلية و التنظيف بالمكانس الكهربائيةاللاسلكية، " CordZero™️ All-in-One Tower Combi"، و المدعمة بمكنسة روبوت خلال معرض IFA 2024.

وتعيد مكنسة "CordZero™️ All-in-One Tower Combi" تعريف مفاهيم التخزين، الشحن و الأناقة، لتتحول تجربة التنظيف اليومى أكثر بساطة وكفاءة من خلال الجمع بين المكنسة الكهربائية العمودية CordZero A9X " " والمكنسة الكهربائية الروبوتية " CordZero R5".

كما تتميز أحدث مكنسة كهربائية وممسحة روبوتية للشركة بنظام شامل يضمن تنظيف متزامن للرطوبة و الأرضيات، بالإضافة إلى إزالة الغبار و تفريغه، إستخدام الممسحة، تنظيفها وإعادة تعبئة المياه تلقائيًا.

ويتميز حل"All-in-One Towe Combi" المبتكر من إل جي بخاصية التفريغ التلقائى المزدوج، و العاملة على الإفراغ و التنظيف التلقائى لكل من المكنسة الكهربائية العمودية والمكنسة الكهربائية الروبوت.

فعند إرساء الجهاز، يتم شحن كلا الجهازين للتأكد من أنهما جاهزان دائما للتنظيف وتعمل قاعدة الارساء الأنيقة والمدمجة كمركز لجميع احتياجات التنظيف بالمكنسة الكهربائية، حيث تشغل مساحة صغيرة وتتميز أيضًا بمصباح"UVC LED" للمساعدة في منع نمو البكتيريا داخل كيس الغبار و القابل للإستخدام مرة واحدة.

و تعمل المكنسة الكهربائية العمودية CordZero A9X " " بمحرك "Smart Invertor" من إل جي، و المصمم خصيصياً لأداء قوى يعتمد عليه، لتعمل حركة الدوران السريعة للمحرك على توليد شفط قوي يلتقط الأوساخ والغبار والحطام بسهولة. علاوة على ذلك، تستخدم المكنسة الكهربائية العمودية تقنية"KOMPRESSOR" و المسئولة عن ضغط الأوساخ والحطام لزيادة سعة الصندوق، بجانب أيضًا ممسحة رش لتنظيف الأرضيات الصلبة بكفاءة.

وبهدف الوصول إلى تجربة شاملة و فعالة لتنظيف المنزل، تم تجهيز المكنسة الكهربائية الروبوتية " CordZero R5" بنظام شامل يضمن تنظيف متزامن للرطوبة و الأرضيات، و ذلك من خلال نظام إمداد المياه التلقائي من خزان المياه المدمج الذي يحافظ على الممسحة رطبة، مما يلغي الحاجة إلى الرحلات المتكررة إلى مصدر المياه علاوة على ذلك، تستخدم المكنسة الكهربائية الروبوتية مستشعر"LIDAR 360" و القادر على التنقل بين العوائق والأثاث، مما يمنع وقوع حوادث مثل السقوط على الدرج.

هذا و تستعرض إل جى خلال معرض IFA 2024المكنسة الكهربائية والممسحة الروبوتية "All-in-One" فى صالة العرض الخاصة بها، و تتمع المكنسة المتطورة بقدرات تنظيف واسعة النطاق حيث تعمل بتقنية التنظيف والتجفيف التلقائي للممسحة لتقليل أعمال الصيانة ونظام إمداد المياه التلقائي الذي يملأ ويفرغ خزان المياه دون تدخل المستخدم لضمان بقاء المكنسة نظيفة ومنعشة لأطول وقت ممكن.

كما تستخدم المكنسة الروبوتية الجديدة تقنية "LIDAR" لرسم خريطة دقيقة للطرق وكاميرا أمامية تعمل بانسجام مع أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد والعديد من أجهزة الاستشعار الأخرى، والتي تتعرف على ما يصل إلى 96 كائنًا، مما يجعل التنقل عبر العوائق أمرًا سهلاً. كما تعمل مكنسة الروبوت على تنظيف الغبار بفعالية باستخدام محرك قوي يوفر قوة تفريغ قوية تصل إلى 10000 باسكال (Pa)، بينما تضمن ممسحتها الدوارة مسحًا شاملاً عن طريق الدوران بسرعة 180 دورة في الدقيقة.

وتمكن المكنسة الكهربائية الذكية المستخدمين من اكتشاف السجاد و التعرف عليه ، مما يزيد من قوة الشفط ويرفع ممسحتها مما يضمن تنظيف اكثر فعالية و كفاءة للاسطح الخشنة.

و للحد من الروائح الكريهة الصادرة من المنتج، تعمل المكنسة الروبوتية على مكافحة الروائح الكريهة الناتجة عن مياه الصرف بعد التنظيف بالممسحة،فتقوم المكنسة بتوزيع المنظف تلقائيًا عند غسل الممسحة وتجفيفها بالهواء الساخن، مما يحد من تكوين مركبات ذات رائحة كريهة في حاوية المياه.

ومن جانبه علق السيد ليو جاي تشيول، رئيس شركة إل جى إلكترونكس للأجهزة المنزلية و حلول الهواء: "لقد قمنا بدمج عمليتي التنظيف والصيانة في عملية واحدة لتوفير تجربة مستخدم مريحة وسهلة لعملائنا، غشكة إل جى تلتزم كلياُ بالإستمرار فى تقديم الأجهزة المنزلية المبتكرة و التي تتجاوز كل التوقعات، مع التركيز القوي على إعادة تعريف تجربة المستخدم السلسة باستمرار."

ومن المنتظر أن يتم عرض أحدث حلول التنظيف من إل جي خلال معرض IFA 2024 في برلين، ألمانيا، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر 2024.