الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

عيد فؤاد يكتب: النصب على كاظمة الكويتي يفضح الشركات الوهمية

النهار نيوز

فضيحة متكاملة الأركان نفذتها إحدى شركات تسويق المباريات"الوهمية"، بعدما نصبت على نادي كاظمة الكويتي وأوهمته بتنظيم معسكر إعداد له في مصر استعدادا للموسم الجديد، يخوض خلاله عددا من اللقاءات الودية استعدادا للموسم الجديد 2024 /2025، ولكنها لم توف بوعدها واتفقت مع عدد من اللاعبين الهواة مجهولي الهوية وأدعت أنهم يمثلون نادي تليفونات بني سويف على غير الحقيقة حتى يخوضوا مباراة ودية وقد كان، وفور إعلان كاظمة فوزه باللقاء الودي الأول له بالقاهرة 7 /1 لوسائل الإعلام سارع نادي تليفونات بني سويف ونفي ما حدث، بل وأعلن أن النادي لم يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد بعد !!

المهم أن الشركة تقاضت مبلغا ماليا من نادي كاظمة مقابل تنظيمها لمعسكر الفريق الكويتي بمصر، وفور انكشاف اللعبة أصدر الناديان بيانين منفصلين لتوضيح الحقيقة كاملة للرأي العام.

من ناحيته نشر نادي تليفونات بنى سويف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيانا قال فيه : نادى تليفونات بني سويف يحذر من التعامل مع وكيل اللاعبين، ويدعى سيد رياض الذى انتحل صفة ممثل نادى تليفونات بني سويف وقام بإجراء مباراة ودية أمام نادى كاظمة الكويتي، رغم أن النادي لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أي مباريات ودية من الأساس.. وسيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص في أسرع وقت، حفاظا على حقوق النادي القانونية والأدبية.

ويحذر النادي أي شخص أو أي شركة تعمل في المجال الرياضي أن تنتحل صفة النادي دون أي إذن مسبق أو سند قانوني يتيح ذلك.

من جانبه أصدر نادي كاظمة الكويتي هو الآخر بيانا كشف من خلاله ما حدث له: تابع نادي كاظمة الرياضي الأخبار المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس 2024/7/18 أمام نادي تليفونات بني سويف وانتهت بنتيجة 7 / 1 لصالح كاظمة، وذلك في إطار استعدادات الفريق للموسم الرياضي القادم، وعليه يوضح النادي الآتي:

تقع مسئولية تنظيم المعسكر التدريبي بكافة تفاصيله، بما فيها المباريات الودية المقرر إقامتها بتاريخ 18 - 22 - 26 - 30 يوليو على الشركة المنظمة للمعسكر بموجب العقد الموقع بين النادي والشركة.

لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسئولي الناديين.

تتحمل الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي المسئولية القانونية والجزائية وما ترتب على هذا الخطأ من تأثير تجاه الناديين، تليفونات بني سويف، ونادي كاظمة.

تقوم الشركة بنشر بيان رسمي عبر موقعها الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء مباشرة بعد نشر هذا البيان تعلن تحملها المسئولية الكاملة عن هذا الخطأ وتتقدم باعتذار رسمي للناديين، وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات القادمة وفيما تبقى من مدة المعسكر.

وما بين البيانين تبدو الصورة مأساوية، وأن هناك عملية نصب وخداع تعرض لها نادي كاظمة الكويتي الشقيق، وهو ما لا يقبله أحد، وعلى اتحاد كرة القدم، الأب الشرعي للكرة المصرية، ووزارة الشباب والرياضة التحقيق فيما حدث ومحاسبة من أساءوا لنا أمام الأشقاء، بل ووضع حد لما يحدث من مهازل في الوسط الرياضي بصفة عامة والكروي بصفة خاصة، وأن يتم محاسبة من يعملون ببعض الشركات الوهمية دون ضوابط شرعية، حيث لا نعلم هل يحملون تراخيص سليمة أم لا؟ ومن الذي منحها لهم ؟

وإن كان من الواضح أنهم يمارسون أنشطتهم التسويقية بحثا عن المادة فقط بعيدا عن النزاهة، غير مدركين أبعاد وتأثير ما يحدث على سمعة مصر أمام العالم.

وعلى الجميع أن يعلم أن ماحدث من قلة من معدومي الضمير لا يمثلون الشعب المصري العظيم الذي هو منهم براء، ولدي كل الثقة في أن من أساء لنا داخل مصر وخارجها سينال العقاب الذي يستحقه حتى يكون عبرة لمن يفكر أو تسول له نفسه للإساءة لمصر والمصريين في أي بقعة من العالم .

كاظمة الكويتي تليفونات بني سويف اتحاد الكرة وزارة الشباب والرياضة عيد فؤاد