الأحد 8 سبتمبر 2024 06:28 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

مجتمع النهار نيوز

جمعية منار الإسلام الخيرية في منوف: مشروع إنساني يحمل بذور الخير

النهار نيوز

تأسست جمعية منار الإسلام الخيرية بمنوف عام 2000، وحصلت على الرقم المسجل 946، تعتبر الجمعية من الهيئات الرائدة في منوف والقرى المجاورة، حيث جمعت أوجه العمل الخيري المتنوعة لخدمة المجتمع.

المؤسسون الأوائل للجمعية، بمن فيهم المرحوم الحاج منير مصطفى ضبش والمرحوم الحاج عبدالله إبراهيم ضبش، وضعوا أسساً قوية للعمل الإنساني المستدام. تستمر الجمعية في تقديم خدماتها لحالات منوف بالتعاون مع جمعيات أخرى، حيث تشمل مساعدات للمشاريع الصغيرة، والأرامل، والأيتام، والحالات الطبية الحرجة بما فيها حالات السرطان.

لا تقتصر خدمات الجمعية على الدعم المادي فقط، بل تشمل أيضاً توفير فرص تعليمية كالحفظ للقرآن والأنشطة التربوية للأطفال، بالإضافة إلى توزيع الهدايا وتحفيز الأطفال بقصص الأنبياء وتعتبر بمثابه مكتبه عامه للمركز بأكمله.

على مدار العام، تقوم الجمعية بتنظيم حملات لتوزيع اللحوم والبقوليات والأدوية، وتجهيز العرائس، والتحاليل الطبية، والإجراءات الخاصة للمرضى المستحقين، بالتعاون مع المراكز الطبية والأطباء المحليين.

وقالت رحمة يحيي في تصريحات صحفية خاصة ان العمل التطوعي للجمعية يتميز بإدارة فعالة من قبل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ذكي بدوي، والأستاذ علاء إبراهيم ضبش، والحاج احمد زين الدين والاستاذ احمد ضبش والاستاذ محمد ضبش بالإضافة إلى أعضاء آخرين يخدمون بدون أجر من أجل خدمة الوطن والمجتمع.

و استكملت رحمة حديثها:نشكر أهالي منوف على دعمهم المستمر وثقتهم في جمعية منار الإسلام، ونؤكد استمرار العمل الدؤوب الذي يحقق رسالة الجمعية في دعم المحتاجين وحماية أراضي الوطن وقوته.

جمعية منار الاسلام الخيرية