الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:04 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

مراجعة وتقييم TeraBox (يجب أن يقرأه مستخدمو تيرا بوكس الجدد لأغراض الآمان)

النهار نيوز

أصبح TeraBox واحدًا من أكثر تطبيقات التخزين السحابية تنزيلًا، حيث حطم جميع الأرقام القياسية التي أنشأها أي تطبيق تخزين سحابي في الماضي. حصل التطبيق على ما يقرب من 150 مليون عملية تنزيل في جميع متاجر التطبيقات حول العالم. ولكن هل يجب عليك استخدام TeraBox؟ إنه سؤال شائع يجب على أي مبتدئ طرحه عند قراءة تقييمات تيرا بوكس على الإنترنت.

لا بد أن آراء الناس المتضاربة حول TeraBox وأمانه قد أربكتك في حال كنت تفكر في استخدام تطبيق التخزين السحابي هذا بنفسك. للتخلص من هذا الالتباس، أكتب هذه المراجعة التفصيلية للتخزين السحابي من TeraBox لعام 2024.

التعريف بـ تيرا بوكس:

TeraBox هو قرص سحابي وتطبيق تخزين سحابي يمكنك استخدامه للنسخ الاحتياطي لبياناتك أو لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وأي نوع آخر من البيانات. أُطلق التطبيق مرة أخرى في عام 2020 من قِبل شركة Flextech Inc. وهو مملوك بالكامل ومُدار من قبل شركة التكنولوجيا اليابانية تلك، ومنذ ذاك الحين يحظى بالكثير من الحب من مستخدميه.

يحمل التطبيق رقمًا قياسيًا بإتمام 10 ملايين عملية تنزيل في الأشهر الأربعة الأولى من إطلاقه، وهو ما لم يتمكن أي تطبيق تخزين سحابي من فعله على الإطلاق.

مساحة TeraBox المجانية البالغة 1 تيرابايت هي ما تجذب المستخدمين إليها. لكن هل تيرا بوكس آمن للاستخدام وهل يجب عليك استخدامه؟ لقد ناقشت كل هذه الأمور حول التطبيق في مراجعة تطبيق TeraBox أدناه.

مراجعة TeraBox:

إذا كنت محتارًا بشأن ما إذا كان يجب عليك استخدام تيرا بوكس أم لا، فإن هذه المراجعة ستسهل عليك الأمر. سنناقش كل شيء بدءً من ميزات TeraBox وحتى الأمان. لذا أكملها حتى النهاية.

TeraBox هو وحدة تخزين سحابية آمنة للغاية:

هل من الخطر استخدام تيرا بوكس؟ بالتأكيد لا. TeraBox عبارة عن وحدة تخزين سحابية آمنة للغاية تفعل ما بوسعها لحماية بيانات المستخدم. تمتلك المنصة فريق أمني متخصص ونظام أمني يستخدم تقنيات متقدمة لحماية بيانات المستخدمين. يتضمن ذلك نظام المصادقة المكونة من خطوتين، وتشفير SSL الذي يقوم بتشفير البيانات عند تحميلها، وبروتوكولات الأمان القوية.

ليس هذا فحسب، ولكن لإضافة طبقة إضافية من الأمان لبيانات المستخدمين، يوفر التطبيق ميزات مثل الخزنة الشخصية والمشاركة الخاصة للملفات وقفل التطبيق التلقائي. ستكون بياناتك في أيدٍ أمينة إذا تم تخزينها في TeraBox، فمن المحال اختراقها أو تسريبها بوجود ميزات الأمان هذه.

اقرأ المزيد: كل ما يحتاج المرء إلى معرفته عن تيرا بوكس

سهل الاستخدام:

على عكس معظم الخدمات السحابية هذه الأيام التي تأتي بواجهة معقدة لا يمكن إلا لخبراء التكنولوجيا استخدامها بسهولة، فإن واجهة المستخدم الخاصة بـ TeraBox سلسة للغاية وسهلة الاستخدام. جميع الوظائف لا تحتاج إلى شرح مما يسهل على المستخدمين معرفة ما تفعله كل خاصية واستخدامها بسهولة.

كما يعمل التطبيق بسرعة مذهلة ومواضع الإعلانات به رائعة. تُوضع الإعلانات الموجودة في النسخة المجانية بعناية في تلك الأماكن من الواجهة التي من غير المرجح أن ينقر عليها المستخدمون لضمان عدم إعادة توجيه المستخدم إلى أي مصدر آخر وليتمكن من استخدام التطبيق دون أي مشاكل.

عظيم في مشاركة البيانات:

إذا كانت هناك أية مقاطع فيديو أو صور أو أي نوع من المستندات المخزنة في TeraBox التي تود مشاركتها مع أصدقائك، فإن تيرا بوكس يسمح لك بفعل ذلك بسهولة. إذا كان لديك البريد الإلكتروني الخاص بأصدقائك فيمكنك مشاركة الملفات معهم مباشرةً عبر بريدهم الإلكتروني. وإذا لم يكن لديك بريدهم الإلكتروني، فلا داعي للقلق.

الخيار الثاني لمشاركة الملفات هو الحل، وهو رابط المشاركة. من خلال النقر على خيار إنشاء رابط، سيتم إنشاء رابط مشاركة الملفات الذي يمكن مشاركته مع أي شخص يريد الوصول إلى ملف التخزين السحابي الخاص بك. سهل للغاية، أليس كذلك؟

خاصية استرداد الملفات:

يحتوي TeraBox على سلة محذوفات مدمجة على منصته حيث تُخزن جميع ملفاتك المحذوفة. تبقى الملفات في سلة المحذوفات لمدة تصل إلى 10 أيام وبعد ذلك يتم حذفها نهائيًا من حسابك.

وفي غضون 10 أيام، يمكنك استعادة ملفاتك وإضافتها إلى وحدة التخزين السحابية الخاصة بك مرة أخرى. للحصول على فترة استرداد ملفات ممتدة، سيتعين عليك شراء خطةPremium للتطبيق.

سرعة مزامنة رائعة:

سرعة المزامنة في النسخة المجانية لمعظم أدوات التخزين السحابي محدودة. لذا نظرًا لأن TeraBox يريد أن يكون دائمًا في الطليعة، فليس هناك أي قيود على سرعة المزامنة حتى في نسخته المجانية.

يمكنك الحصول على سرعة مزامنة رائعة تتيح لك تحميل وتنزيل الملفات في غضون دقائق. من المهم أن نذكر هنا أن سرعة الإنترنت لديك ستحدد أيضًا مدى سرعة المزامنة التي ستحصل عليها. للحصول على أفضل سرعة تأكد من أن اتصالك بالإنترنت مستقر.

أسعار أرخص:

تقدم تيرا بوكس أفضل الأسعار والخطط لمستخدميها وبأسعار معقولة، بدءً من 3.49 دولارًا فقط في الشهر. في التطبيق الـ premium، تُزال الحدود المفروضة على الملفات ويتم تمديد حد حجم الملف إلى 20 جيجابايت. كما تزيد مساحة التخزين من 1 تيرابايت إلى 2 تيرابايت وتُزال الإعلانات نهائيًا من تطبيقك.

خدمة ودعم العملاء:

فريق دعم العملاء في TeraBox مثير للإعجاب دائمًا. فكلما تواصلت معهم لطرح أسئلة أو عرض مشكلات، كانوا يجيبونني بسرعة ويقدمون إرشادات واضحة ومفيدة. متخصصو الدعم ودودون وواسعو المعرفة، ويبدو أنهم يهتمون حقًا بحل أي مشكلات قد أواجهها. إذا كنت تريد التواصل معهم للحصول على الدعم فيمكنك ببساطة التواصل مع فريقهم من خلال بريدهم الإلكتروني ورقم الاتصال الخاص بهم.

هل عليك استخدام TeraBox؟

يُعد تيرا بوكس أفضل طريقة لاستخدام التخزين السحابي في الوقت الحالي. إنه ليس آمنًا وسهل الاستخدام فحسب، ولكنه أيضًا أكثر أنظمة التخزين السحابية أمانًا في العالم. وعلاوةً على ذلك، يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات الرائعة مثل استرداد الملفات وسرعة المزامنة الرائعة حتى في النسخة المجانية، وتشفير SSL وخاصية المصادقة بخطوتين للحفاظ على أمان بياناتك. وهذا يوضح أنه يجب عليك بالتأكيد استخدام تطبيق TeraBox، فهو الأفضل من شتى النواحي.

الأسئلة الشائعة:

1) هل استخدام تيرا بوكس آمن؟

نعم، TeraBox آمن للاستخدام ويتخذ جميع تدابير السلامة لحماية بياناتك من التسريب. كما أن به تشفير SSL وخاصية المصادفة بخطوتين وفريق أمان متخصص يراقب النظام الأساسي دومًا.

2) هل يستحق TeraBox تلك الضجة فعلًا؟

نعم، TeraBox يستحق تلك الضجة. فهو يمنحك مساحة مجانية قدرها 1 تيرابايت لا توفرها أي خدمات تخزين سحابية أخرى. كما أن خططPremium ميسورة التكلفة للغاية ويمكنك استخدامها للتخلص من الإعلانات.

2) هل TeraBox شركة صينية؟

لا، أصبحت تيرا بوكس الآن مُدارة ومملوكة بالكامل لشركة يابانية تدعى Flextech. في السابق، كان هناك استثمار من الصين. لكن هذا العام، خضعت TeraBox لترقية العلامة التجارية وانسحب المستثمرون الصينيون بالكامل. لذا فهي الآن شركة مملوكة بالكامل لليابانيين.

الملخص الأخير

كانت هذه هي مراجعتي لـ TeraBox، وأنا متأكد من أنها ساعدتك في تحديد ما إذا كان يجب عليك استخدام التطبيق أم لا. يعد تطبيق تيرا بوكس واحدًا من تطبيقات خدمات التخزين السحابية الأسرع والأسهل استخدامًا والأكثر أمانًا التي استخدمتها. تضمن الشركة أنه بغض النظر عن نوع البيانات التي يخزنها المستخدمون في تطبيقهم، فهي محمية بالكامل وبأي ثمن.

علاوةً على كل ذلك، فإن التطبيق سهل الاستخدام للغاية. ولهذه الأسباب أعتقد أن TeraBox هو الحل الأمثل لجميع متطلبات التخزين السحابي.