الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:43 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

نيوزيلاندا تفوز على جنوب أفريقيا وتتوج بكأس العالم لسيدات الكريكت في الإمارات

النهار نيوز

في ختام كرنفالي كبير شهدة استاد دبي الدولي للكريكت توج منتخب نيوزيلندا بلقب النسخة التاسعة من بطولة العالم للسيدات للكريكت (تي 20) بعد تغلبه في المباراة الختامية على نظيره الجنوب أفريقي، خلال ختام قوي واستثنائي ومثير تابعة عشرات الآلاف من مدرجات إستاد دبي، ومئات الملايين عبر القنوات المتخصصة التي نقلت المباراة على مستوى العالم.
وكان فوز نيوزيلندا بالكأس بمثابة مكافأة لأدائها الثابت طوال البطولة، فيما. لعبت جنوب أفريقيا لصالح نيوزيلندا مكتفية بالمركز الثاني للمرة الثانية على التوالي، وبفوز نيوزيلاندا كسرت الحاجز الأسترالي الذي كان يتربص بالفوز بلقبه السابع في البطولة التي احتكر لقبها 6 مرات،
وكانت الإمارات كسبت رهان استضافة الحدث العالمي بما تمتلك من امكانيات ومقومات جعلتها الأبرز والأهم على مستوى العالم في احتضان وتنظيم الحدث الذي تعذر إقامته في بنغلادش - صاحبة حق الاستضافة - لظروف عديدة، جلعت من الإمارات المكان الأمثل الذي حظي برضا المجلس الدولي للكريكتICC، وبترحيب مجلس الإمارات للكريكت، وممثلي المنتخبات العشرة المشاركة في البطولة.
وكان مجلس الإمارات للكريكت بقيادة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رصد كل الإمكانيات اللازمة لاستضافة الحدث وخروجه بالشكل الذي يتناسب مع قيمته، ويليق باسم ومكانة دولة الإمارات التي تمتلك سجلاً مشرفاً في تنظيم أهم واقوى بطولات الكريكت على مستوى العالم خلال السنوات العشر الماضية.
وكان الحدث انطلق يوم 3 الجاري، واستمر حتى أمس (الأحد)، وتخلله إقامة 23 مباراة تم تقسيمها بين دبي والشارقة، حيث شهد إستاد الشارقة الدولي استضافة مباراة الافتتاح، فيما استضافت دبي مباراة الختام أمس.
من جانبه أكد زايد عباس عضو مجلس إدارة مجلس الإمارات للكريكت، والمتحدث الرسمي باسم المجلس سعادته بالنجاح الكبير للنسخة التاسعة لمونديال السيدات في الإمارات،
وقال: النجاح الذي تحقق عزز من اسم الإمارات على الصعيد العالمي في مجال استضافة أهم الأحداث العالمية وبصفة خاصة بطولات الكريكت التي تحظى بمتابعة ومشاهدة مئات الملايين من محبي وعشاق اللعبة ليس على مستوى آسيا فقط، بل على مستوى العالم.