الأحد 13 أكتوبر 2024 09:19 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

عيد فؤاد يكتب: هل يتم فتح تحقيقا في اختفاء ملابس المنتخبات ؟ وأين نتائج تحقيقات رحيل أحمد رفعت ؟!

النهار نيوز

تابعت مثل الملايين غيري التصريحات الخطيرة التي صدرت على لسان مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق على شاشة إحدى القنوات الفضائية العربية والتي كشف من خلالها بعضا من الفساد الذي كان موجودا في اتحاد الكرة أثناء الفترة التي كان متواجدا فيها كعضو بمجلس إدارة الاتحاد .

عبد الغني قال نصا: "خدنا في اتحاد الكرة ملابس للمنتخبات بـ 15 مليون جنيه، يقصد طبعا تعاقد الاتحاد على شراء ملابس بهذا المبلغ، واسترسل في كلامه قائلا، رايح اخد اللبس بتاعي عشان مسافر مع المنتخب، قالولي مفيش لبس والمخازن فاضية، ومش عارف اللبس ده راح فين ؟ رُحت داخل بالعافية وأخدت شنطة فيها اللبس بتاعي .. بعدها قابلت واحد في المطار لابس لبس المنتخب وقولتله جايبه منين قالي مشتريه !! "

مقدم البرنامج رد على عبد الغني وقال .."الكلام ده خطير وهيحصل تحقيقات مع الناس المسئولة في مجلس اتحاد الكرة وقتها أنهم باعوا اللبس، وأنت ليه مقولتش الكلام ده وقتها ؟!"

رد مجدي عبدالغني على المذيع قائلا :هو بيحصل تحقيقات مع حد يا .. ؟!"

لم يكتف عبد الغني بما كشفه عن حقيقة اختفاء ملابس من مخازن الاتحاد بهذا المبلغ الكبير، ولكنه قال أيضا: "أسألوا أحمد مجاهد عن تذاكر كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا 2018، والتي كان يحتفظ بها، ولم يتم بيعها ولم يستلم الاتحاد المصري دعواته، وللعلم أحمد مجاهد كان عضوا بمجلس إدارة الاتحاد مع مجدي عبد الغني في تلك الفترة، كما تم تعيينه رئيسا للجنة الثلاثية بالجبلاية في ديسمبر 2020 بعد انتهاء مدة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني !!

ما قيل على الهواء مباشرة يجب أن تفتح فيه الجهات الرقابية المسئولة تحقيقا موسعا وسريعا لمعرفة ملابسات ما حدث، وخصوصا أن هناك ملايين الجنيهات انفقت على ملابس المنتخبات الوطنية، ثم اختفت هذه الملابس، وكأنه "مال سايب" وليس له صاحب، وليس مال الشعب والدولة التي تمر بظروف اقتصادية صعبة.

المبالغ المهدرة، نتيجة اختفاء الملابس يجب ألا يمر مرور الكرام، وخصوصا أننا في دولة قانون، بل ويجب محاسبة كل المدانين في هذه القضية الكبرى وإعلان أسماءهم للرأي العام.

وبمناسبة التحقيقات التي أطالب بها الآن، عقب تصريحات مجدي عبد الغني، يا ترى أين نتائج التحقيقات في ملابسات رحيل نجم منتخب مصر ونادي مودرن سبورت أحمد رفعت والذي مر على وفاته حتى هذه اللحظة ثلاثة أشهر وسبعة ايام بالتمام والكمال، "ولا حس ولا خبر" عن نتيجة التحقيقات ومعرفة من الذي تسبب في وفاته..؟ وهل سينضم التحقيق الذي أطالب به إلى جانب التحقيق الخاص برحيل رفعت ولن يتم إعلان حاليا ؟ وأن دم اللاعب قد ذهب هدرا، وكأن شيئا لم يحدث !! أتمنى ألا تتحول هواجسي إلى واقع أليم نعاني منه جميعا ..حيث أن كافة الأمور واضحة رؤى العين، ولكننا نتفنن في تسويف وإضاعة الوقت حتى تنسى الناس ما حدث، إلى أن نستيقظ يوما ما على فاجعة أخرى مماثلة لما حدث لرفعت، ثم واقعة فساد جديدة أخرى لم تجد من يعاقب أبطالها الحقيقيين، حفاظا على المال العام، والتأكيد في نفس الوقت على أن لدينا قانونا يجب أن يطبق على الجميع، بل ويتم تفعيله بكل قوة حتى يكون رادعا لمن أخطأ، وسيفا مسلطا على رقاب كل من يفكر ولو لحظة الخروج عن النص والعبث بأموال الشعب، وارتكاب وقائع فساد في مجتمع بدأ بالفعل يطهر نفسه بنفسه، خلال السنوات الأخيرة، والدليل على ذلك الضربات القوية التي توجهها الجهات الرقابية للفاسدين في كافة مؤسسات الوطن .

مجدي عبد الغني أحمد مجاهد أحمد رفعت عمرو الجنايني اتحاد الكرة عيد فؤاد