السبت 5 أكتوبر 2024 12:26 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

أيمن سلامة: كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية نافذة على الحقيقة ... رسالة إلي المستقبل

النهار نيوز

في عالمٍ تعصف به النزاعات المسلحة وغير المسلحة، تلعب وسائل الإعلام دوراً حاسماً في تشكيل الرأي العام وتوجيه الأحداث. وفي هذا السياق، تأتي أهمية القنوات الإخبارية المستقلة التي تسعى إلى تقديم تغطية شاملة وحيادية للأحداث، بعيداً عن التحيز والتطرف.

في عالمٍ يغرق في بحرٍ من الأخبار العاجلة والتقارير المتشابهة، وفي زمنٍ تعصف فيه الأحداث المتسارعة بنا من كل جانب، تتوق النفوس إلى صوتٍ جديدٍ، إلى نافذةٍ مشرعة على الحقيقة، إلى إعلامٍ يرتقي بذوق المشاهد ويقدّم له الخبر الصحيح والتحليل المتعمق.

ولدت هذا الأسبوع في القاهرة قناة "كيو نيوز" قناة إخبارية جديدة في هذا الزمن بالذات هي بمثابة شرارةٍ تضيء في الظلام، وهي دعوةٌ صريحة إلى التغيير والابتكار. قناةٌ لا تكتفي بنقل الأحداث كما هي، بل تسعى إلى فهمها وتحليلها وتقديم رؤى جديدة حولها. قناةٌ تضع المشاهد في قلب الحدث، وتمنحه أدوات التفكير النقدي، وتساعده على تشكيل رأيه الخاص.

يسعدني أن أشارككم فرحة تحقيق حلم طال انتظاره، فبعد سنوات من التطلع والانتظار، أشرقت نجمة جديدة في سماء الإعلام المصري، نجمة تحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة، وهي إيصال صوت الحقيقة إليكم بكل شفافية وموضوعية.

إن إطلاق هذه القناة الإخبارية المتخصصة ليس مجرد حدث عابر، بل هو علامة فارقة في مسيرة الإعلام المصري، إنه ثمرة جهود حثيثة ودعم كبير من قيادتنا الرشيدة، التي آمنت بأهمية الإعلام في بناء المجتمع وتنميته. هذه القناة ليست مجرد منصة لبث الأخبار، بل هي نافذة مفتوحة على العالم، تنقل لكم الأحداث كما هي، دون تحريف أو تشويه، وتقدم لكم التحليلات المتعمقة والرؤى المستنيرة، و تسعى إلى بناء جسور التواصل بين مختلف شرائح المجتمع، فهي لن تكون ساحة للصراعات والخصومات، بل ستكون منصة للنقاش البناء والحوار الهادف.

إن هذه القناة لا تستهدف فقط تقديم الأخبار العاجلة، بل تسعى أيضاً إلى تغطية القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تشغل بال المواطن. فهي تهتم بقضايا الشباب والمرأة والأطفال، وتسعى إلى تقديم برامج تثقيفية وتوعوية تساهم في بناء مجتمع واعٍ ومتحضر.

جلي أن الإعلام رسالة سامية، وأن الإعلامي هو مهندس الأذهان، وبالتالي فإننا نتحمل مسؤولية كبيرة في تقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى يخدم المجتمع ويطوره.

صفوة القول، يقيني أن المولود الجديد سيكون امتداداً للتلفزيون المصري العريق، وستتوخى الفضائية الجديدة معايير المهنية والموضوعية في الأخبار مجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب أن تحكم عمل الصحفيين والإعلاميين، سواء من ناحية الدقة والموضوعية: حين تكون الأخبار دقيقة ومبنية على حقائق موثوقة، وتجنب التهويل أو التضليل، وتقديم جميع جوانب القصة دون تحيز، فضلاً عن التحقق من مصادر المعلومات قبل نشرها، والتأكد من أن المصادر موثوقة.