الأحد 29 سبتمبر 2024 02:24 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

كتابات القراء

جوائز

النهار نيوز

حول الجوائز

.........................................

.........................

تعد جوائز AIPS Sport Media Awards أعلى جائزة دولية في صناعة الإعلام الرياضي. تقدم الجوائز، في نسختها السابعة حاليًا، تكريمًا لأفضل رواة القصص الرياضية عبر جميع منصات الوسائط، من التصوير الفوتوغرافي إلى الفيديو، ومن الطباعة إلى الرقمية، ومن البودكاست إلى المدونات الرياضية.

واستنادًا إلى فرضية أن الرياضة هي أداة قيمة للتعليم والثقافة، ومع شبكة مكونة من 161 دولة، تتطلع الرابطة الدولية للصحافة الرياضية، باعتبارها الهيئة المعترف بها دوليًا للصحافة الرياضية، إلى الاحتفال بالمحترفين الذين يواصلون إنتاج المحتوى الأفضل والأكثر إبداعًا. في جميع أنحاء العالم.

تعد جوائز AIPS Sport Media بمثابة احتفال بالتميز في مجال الإعلام الرياضي، وتمثل أفقًا جديدًا وملهمًا للصحفيين الرياضيين في جميع أنحاء العالم. أقيمت النسخة الأولى من حفل توزيع الجوائز في لوزان في يناير 2019. وأقيمت النسخة الثانية في بودابست في فبراير 2020. وأقيمت النسخة الثالثة في عرض حي عبر الإنترنت من قلعة فيجيفانو بإيطاليا في مارس 2021. النسخة الرابعة أقيمت في الدوحة في يونيو 2022، وسافرت النسخة الخامسة إلى سيول بكوريا الجنوبية في مايو 2023. وهبطت النسخة السادسة في سانتا سوزانا بإسبانيا في أبريل 2024.

.................................................................

متطلبات الأهلية

1. جوائز AIPS Sport Media Awards لعام 2024 مفتوحة للصحفيين المحترفين، سواء كانوا موظفين بشكل مباشر أو مستقلين.

2. يمكن أن تأتي الطلبات من حاملي بطاقات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وكذلك من ليسوا أعضاء في الجمعية ولكن يجب أن تأتي من إحدى الدول التي تمثلها الاتحادات الوطنية الأعضاء البالغ عددها 161. (يرجى الرجوع إلى القائمة الكاملة على www.aipsmedia.com).

3. يجب أن يكون جميع المشاركين أشخاصًا لا يقل عمرهم عن 18 عامًا في 5 نوفمبر 2023.

الجوائز

تتكون كل جائزة مؤهلة من كأس أصلي وجائزة مالية قدرها 8.000 دولار أمريكي للفائز؛ سيحصل المركز الثاني على 3.000 دولار أمريكي والمركز الثالث 2.000 دولار أمريكي في التصوير الفوتوغرافي ("الحركة الرياضية" و"المحفظة")، والكتابة ("أفضل عمود" و"أفضل قطعة ملونة")، و"الصوت" والفيديو ("الملف الشخصي للرياضي"، فئات "الأفلام الوثائقية" و"الأفلام القصيرة". سيحصل الفائزون في كل فئة من فئات "المراسلون الشباب" (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والإذاعة) على فرصة تعزيز حياتهم المهنية: منحة دراسية في حدث رياضي دولي كبير. فئات "المراسلون الشباب" لا تشمل الجوائز الخاصة المركزين الثاني والثالث.

...........................

التقديمات

جوائز AIPS Sport Media Awards مفتوحة أمام الصحفيين المحترفين، سواء كانوا موظفين بشكل مباشر أو مستقلين. يمكن أن تأتي الطلبات من حاملي بطاقات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالإضافة إلى أولئك الذين ليسوا أعضاء في الجمعية ولكن يجب أن تأتي من إحدى الدول التي تمثلها الاتحادات الوطنية الأعضاء البالغ عددها 161. سيتم قبول المشاركات المنشورة بين 5 نوفمبر 2023 و4 نوفمبر 2024 فقط. يمكن إجراء الإدخالات بأي لغة.

نرحب بالترجمة الإنجليزية (للطلبات المكتوبة والمسموعة) والترجمات الإنجليزية (لمقاطع الفيديو) ويوصى بها كمواد إضافية مع التقديمات وقد تكون مطلوبة أيضًا في المستقبل.

لا يمكن تقديم الطلبات إلا عبر موقع الجوائز حتى 4 نوفمبر 2024، الساعة 22:00 بتوقيت وسط أوروبا. يجب أيضًا تقديم المستندات الداعمة وإثبات النشر عبر الموقع الإلكتروني فقط. يُسمح بحد أقصى بتقديمين منفصلين لكل مشارك في جميع فئات الجوائز.

يجب أن يكون جميع المشاركين أشخاصًا لا يقل عمرهم عن 18 عامًا في 5 نوفمبر 2023.

.......................................

الحكم

سيتم تقييم الجوائز من قبل لجنة تحكيم مكونة من 12 متخصصًا مرموقًا، بما في ذلك رئيس لجنة التحكيم، المنتمين إلى مؤسسات إعلامية رياضية رائدة وخلفيات تتراوح عبر طيف الإعلام الرياضي وفئات الجوائز. ويتم اختيار المحلفين من قبل رئيس لجنة التحكيم، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو.

ستبني لجنة التحكيم مداولاتها على الترشيحات المقدمة من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية. تم تكليف اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بوضع قائمة مختصرة لعشرة مرشحين محتملين لكل فئة من فئات الجوائز لتنظر فيها لجنة التحكيم. ستختار لجنة التحكيم من بين الترشيحات ثلاثة متسابقين نهائيين سيتم دعوتهم إلى الحفل النهائي في عام 2025.

ستجتمع لجنة التحكيم لتحديد الفائزين في اليوم السابق للحفل. لجنة التحكيم مكلفة بالمسؤولية والسلطة لقبول أو استبدال أو رفض الترشيحات المقدمة من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية البالغ عددهم 24 عضوًا، ويجوز لها في ظروف استثنائية تقديم اقتراحاتها الخاصة. يصدر مجلس جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أيضًا شهادات الإنجاز والثناء الخاص للمشاركين الذين لم يصلوا إلى النهائي ولكن عملهم حظي بتقدير كبير في عملية التحكيم ويمثل القيم الأساسية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

وتشمل هذه القيم الدفاع عن حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، ومكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز، وتعزيز بيئة رياضية نظيفة، وإعطاء الأمل للرياضة، وتعزيز الرياضة كرد على العنف في مناطق النزاع، وتقديم التقارير باستقلالية وحرية، والدفاع عن أهمية الرياضة. الوصول إلى مصادر المقابلات، والمساهمة في تطوير الرياضة النسائية، والتعرف على مستقبل الرياضة، واكتشاف القصص الرياضية الأصلية وإبرازها، وزيادة الوعي حول الصحة العقلية، وتقديم طرق مبتكرة لإعداد التقارير الرياضية، من بين أمور أخرى.

للاحتفال بالتميز الإعلامي الرياضي على المستوى الإقليمي، بعد الحفل النهائي، ستنشر الجوائز أيضًا التصنيف القاري بناءً على جنسية كل مشارك.

.............................................

القواعد الرسمية

من خلال إرسال مشاركتك، فإنك تؤكد أنك قرأت الشروط الواردة أدناه ("القواعد" ووافقت عليها).

1. 1. جوائز AIPS Sport Media Awards لعام 2024 مفتوحة للصحفيين المحترفين، سواء كانوا موظفين بشكل مباشر أو مستقلين. يمكن أن تأتي الطلبات من حاملي بطاقات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالإضافة إلى أولئك الذين ليسوا أعضاء في الجمعية ولكن يجب أن تأتي من إحدى الدول التي تمثلها الاتحادات الوطنية الأعضاء البالغ عددها 161. (يرجى الرجوع إلى القائمة الكاملة على www.aipsmedia.com).

2. جميع قرارات منظمي وحكام جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية نهائية. بعد أن يقدم المشاركون أعمالهم، لن يدخل حكام الجوائز في أي مراسلات مع المشاركين بشأن موضوع المشاركات والجوائز. يمكن للمنظمين الاتصال بالمشاركين لطلب تفاصيل إضافية حول طلباتهم.

3. يجب أن يكون جميع المشاركين أشخاصًا يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر في 5 نوفمبر 2024 أو قبله.

4. لا توجد رسوم دخول مستحقة الدفع.

5. يجب أن يكون كل إدخال قد تم نشره أو بثه لأول مرة في الفترة ما بين 5 نوفمبر 2023 و4 نوفمبر 2024. ويجب تقديم إثبات النشر مع الإدخال.

6. يمكن للمتقدمين تقديم المشاركات بأي لغة. يُنصح، ولكن ليس إلزاميًا، بتقديم ترجمة باللغة الإنجليزية. سيتم فحص جميع المشاركات غير المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي لا تحتوي على ترجمة باللغة الإنجليزية من قبل متحدث أصلي من الرابطة الأعضاء المعنية بـ AIPS في المرحلة الأولى. إذا تم الحكم على المشاركة بأنها ذات قيمة، فسيتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية عبر خدمة احترافية.

7. يقتصر عدد المتقدمين بشكل صارم على مشاركتين كحد أقصى في جميع فئات الجوائز. ستكون هناك حاجة إلى نموذج دخول منفصل عبر الإنترنت والمواد الداعمة لكل إدخال. بالنسبة للمشاركات المقدمة من نفس الفئة، فقط الحاصلون على أعلى تقييم من الاثنين يمكنهم التأهل للقوائم المختصرة.

8. يتحمل المشاركون مسؤولية التأكد من استيفاء دخولهم لجميع متطلبات الأهلية واختيار الفئة الأكثر ملاءمة لإدخالهم. يحتفظ منظمو جوائز AIPS بالحق في نقل المشاركة إلى فئة أخرى عندما يكون ذلك أكثر ملاءمة هناك.

9. يجب أن تتم المشاركات فقط عبر الموقع الإلكتروني ووفقًا للتعليمات الواردة في نموذج المشاركة ويجب تقديمها في أو قبل الساعة 10 مساءً بتوقيت وسط أوروبا في 4 نوفمبر 2024. لن يتم قبول المشاركات التي تصل بعد هذا التاريخ إلا في ظروف استثنائية. سيكون القبول بعد الموعد النهائي وفقًا لتقدير منظمي جوائز AIPS وحدهم.

10. تقع على عاتق المشارك مسؤولية تقديم معلومات كاملة ودقيقة حول المشاركة (بما في ذلك المستندات الداعمة). لن يكون منظمو جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مسؤولين عن الأخطاء أو السهو في نماذج المشاركة.

11. يجب أن يتم الحصول على الإدخالات والمعلومات الواردة في أي إدخال (بما في ذلك المستندات الداعمة) بشكل قانوني، ويجب ألا تنتهك أي حقوق نشر أو حقوق ملكية فكرية أخرى، ويجب ألا تكون تشهيرية أو تنتهك أي قانون خصوصية، ويجب ألا تنتهك أي قانون أو لائحة أخرى .

12. يجب تقديم مشاركات الصور من مصورين محترفين فقط يجب تقديم مشاركات الصور من مصورين محترفين فقط ويجب أن تكون ملتقطة خلال فترة صلاحية كل طبعة. قد يُطلب من المصورين تقديم دليل على وضعهم المهني. يجب أن تكون الصور المشاركة في المسابقة من صنع المصور الذي يملك حقوق الطبع والنشر للصورة ويحتفظ بها. لا يجوز إدخال الصورة أكثر من مرة، أي أن الصورة التي تم إدخالها في فئة "الإجراء" لا يمكن إدخالها في فئة المحفظة والعكس صحيح. لن يتم قبول أي مشاركات الفريق. يجب أن تحمل جميع الإدخالات تسميات توضيحية كاملة باللغة الإنجليزية. لا يجوز التلاعب بالصور الفوتوغرافية لحجب العناصر المشتتة للانتباه أو لإجراء تغييرات كبيرة في اللون والتباين. يُسمح فقط بقص أو إزالة الغبار والخدوش. تعتبر الصور التي التقطها المصورون المحترفون والتي تم نشرها على مواقعهم الإلكترونية أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي صالحة إذا التزمت بهذه القواعد.

13. كل نموذج دخول عبر الإنترنت صالح لتقديم واحد فقط. تتطلب جميع الفئات ملف إرسال واحد فقط باستثناء مجموعة التصوير الفوتوغرافي، التي تتطلب من 3 إلى 5 ملفات. إذا تم العثور على مقالتين أو أكثر من المقالات أو الملفات الصوتية أو الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو في نفس نموذج التقديم، فلن يتم النظر فيها. يجب على المشاركين الراغبين في تقديم ملفات مكتوبة أو صوتية أو فيديو تم نشرها كسلسلة، تقديم مقال واحد فقط أو فصل صوتي أو حلقة فيديو تعكس محتوى السلسلة بأكملها بشكل أفضل.

14. يجب تقديم المستندات الداعمة للإدخالات عبر الإنترنت فقط عبر موقع التقديم عبر الإنترنت الخاص بالجوائز، www.aipsawards.com.

15. إذا تبين أن أحد المشاركين قد انتهك هذه القواعد أو قام بأي تصرف بأي طريقة من شأنها أن تشوه سمعة جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أو من المحتمل أن تشوه سمعتها، فإن منظمي الجوائز يحتفظون بالحق في استبعاد المشارك أو إزالته أو سحبه. جائزة.

16. جميع المشاركات هي ملك لمنظمي جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية. لن يتم إرجاع أي إدخالات إلى المشاركين.

17. يمنح المشارك منظمي جوائز AIPS حقوقًا غير حصرية غير مقيدة وغير مقيدة وغير قابلة للإلغاء في جميع الأعمال المقدمة للمشاركة في الجوائز (أو عندما تكون هذه الحقوق مملوكة لطرف ثالث، يجب على المشارك التأكد من أن هذا الطرف الثالث يمنح هذه الحقوق حقوق) لمنظمي جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (AIPS) لاستخدام هذه الأعمال فقط بالتزامن مع أهداف الجوائز بما في ذلك لأغراض الترويج للجوائز، وتقديم الترشيحات، وجعل لجنة التحكيم تحدد الجوائز، وإجراء حفل العرض وتحديد المتأهلين للتصفيات النهائية. وإدخالات الفائزين متاحة للجمهور. يمنح المشارك أيضًا منظمي جوائز AIPS الحق الحصري في تسجيل واستخدام الأصوات والصور لأي خطاب قبول يتعلق بالمشاركة أو أي مشاركة أخرى للمشارك في حفل توزيع جوائز AIPS في أي بث تلفزيوني أو أي موقع ويب أو أي توزيع آخر. وسيلة أو منشور فيما يتعلق بالجوائز بما في ذلك لأغراض الدعاية والترويج.

18. ستتم دعوة المتأهلين للتصفيات النهائية من الفئات العليا الثمانية التي تختارها لجنة التحكيم إلى الحفل النهائي في عام 2025 ويجب عليهم المشاركة أو التمثيل فيه. فقط أولئك الذين أكدوا وجودهم في الحفل سيصبحون مرشحين مؤهلين للمنصة قبل الحفل الأخير. تصويت هيئة المحلفين. يجب على منظمي جوائز AIPS دفع وترتيب جميع الرحلات الجوية والنقل والإقامة وبعض الوجبات المقررة وسيقدمون المساعدة في الحصول على التأشيرة للمشارك ("ترتيبات السفر"). سيتم تأكيد ترتيبات السفر مع المشارك المختار عند اقتراب موعد السفر ولكنها ستكون على أساس شخص بالغ في تذكرة الدرجة السياحية ورحلات العودة والإقامة في الفندق في غرفة واحدة. ترتيبات السفر غير قابلة للتحويل أو الاستبدال أو الاسترداد نقدًا.

19. لن يكون منظم جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مسؤولاً بأي شكل من الأشكال عن أي خسارة أو ضرر من أي نوع تم تكبده (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخسارة غير المباشرة أو التبعية) أو عن أي خسارة أو ضرر أو إصابة شخصية تم تكبدها أو تكبدها فيما يتعلق بالجوائز باستثناء أي المسؤولية التي لا يمكن استبعادها بموجب القانون. يقوم جميع المشاركين بتعويض منظمي جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والاتحاد الدولي للصحافة والأطراف ذات الصلة ضد أي خسارة أو ضرر (سواء كان مباشرًا أو غير مباشر أو تبعيًا أو غير ذلك) ينشأ عن مشاركة المشارك في الجوائز.

20. المشاركة في جوائز AIPS Sport Media Awards مفتوحة لجميع الصحفيين والمصورين المحترفين، باستثناء موظفي AIPS Media، وموظفي جوائز AIPS Sport Media، والأعضاء الحاليين في لجنة التحكيم وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية (كما هو موضح في http://www. aipsmedia.com/index.html?page=executive). لن يتم قبول أي مشاركات منشورة في مجلة AIPS أو www.aipsmedia.com.

21. يجب أن يكون المشاركون في فئة المراسلين الشباب من مواليد 1 يناير 1995 أو بعده. لا يمكن تقديم مشاركتين مختلفتين في فئة المراسلين الشباب. تسمح كل فئة بتقديم ملف واحد فقط (صورة واحدة للتصوير الفوتوغرافي، مقال واحد للكتابة، ملف فيديو أو صوت واحد للبث). لا تشمل فئات "المراسلون الشباب" المركزين الثاني والثالث: سيكون للفئات الفرعية الثلاث فائز مباشر. يفوز كل فائز بمنحة دراسية في حدث رياضي دولي بما في ذلك تذاكر الطيران والإقامة والنفقات التي يغطيها AIPS. من بين التقديمين لكل شخص، يمكن استخدام واحدة فقط لفئة المراسلين الشباب، ولكن لا يزال من الممكن التنافس في إحدى الفئات الرئيسية الأخرى.

.........................................

التصوير الفوتوغرافي

الفئات أدناه مفتوحة للمصورين المحترفين الذين يمكنهم، على منصات الوسائط التقليدية أو الجديدة، التقاط الصور الثابتة بشكل أفضل:

1. العمل الرياضي

صورة تصور لحظة ذات أهمية صحفية أو مهارة رياضية أو تأثير رياضي أو تفاصيل عالية الجودة من حدث رياضي معين.

2. المحفظة

مجموعة من الصور الرياضية لا تقل عن ثلاث ولا تزيد عن خمس. قد تكون هذه الصور من نفس الرياضة أو نفس الحدث، أو قد تكون من أحداث مختلفة ورياضات مختلفة.

كتابة

هذه الفئات مخصصة للكلمة المكتوبة، بما في ذلك الكتابة الملونة وكتابة الأعمدة على منصات الوسائط التقليدية أو الجديدة:

3. أفضل عمود

مقال يظهر رأيًا مطلعًا ويوضح البحث والأهمية والسلطة ووجهة النظر الأصلية حول موضوع ما.

4. أفضل قطعة ملونة

مقال يجسد مشاعر مناسبة ما في عالم الرياضة وحوله، ويظهر الإعداد والإبداع والتقارير المتميزة والذوق في سرد ​​القصص.

صوتي

5. الصوت

التقديم الذي يكون إما تقريرًا إذاعيًا أو تدوينًا صوتيًا أو تعليقًا أو أي إرسال صوتي آخر ليس مقنعًا فحسب، بل يعرض أيضًا بعض الابتكارات التقنية والأبحاث عالية الجودة.

المتطلبات الفنية

فيديو

فئات الفيديو مخصصة لأولئك الذين يقومون، على منصات الوسائط التقليدية أو الجديدة، بتسخير الصورة المتحركة في الرياضة، بدءًا من المصور إلى مذيع الفيديو على الويب، إلى المنتج أو فريق الإنتاج الذي يمثله فرد واحد يغطي حدثًا رياضيًا.

6. الملف الشخصي للرياضي

فيديو مدته أكثر من 10 دقائق يصور صورة آسرة ومتعمقة لرياضي أو شخصية رياضية بارزة وذات صلة.

7. وثائقي

فيديو مدته أكثر من 10 دقائق يحكي قصة مقنعة وكاشفة عن أي جانب من جوانب عالم الرياضة، ويعرض بحثًا نوعيًا ومدخلات تحريرية مقترنة بصناعة الأفلام عالية الجودة.

8. ميزة قصيرة

فيديو مدته أقل من 10 دقائق حول أي موضوع رياضي مع سرد قصصي قوي وتصوير مبتكر وأهمية صحفية.

المراسلون الشباب

فئة المراسلين الشباب مفتوحة للمحترفين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا (من مواليد 1 يناير 1995 أو بعده). استثمرت الرابطة الدولية للصحافة الرياضية في مستقبل الصحافة الرياضية من خلال إنشاء برامج المراسلين الشباب المحترمة التابعة للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والتي وضعت معايير عالية الجودة لإعداد التقارير لأحداث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ عام 2011. ويعد منح جائزة للأجيال الشابة خطوة أخرى في مسيرة الصحافة الرياضية. نفس الاتجاه ويؤكد جهود الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لتقديم مستقبل أفضل في هذه المهنة. سيحصل كل فائز على فرصة لتعزيز مسيرته المهنية: منحة دراسية في حدث رياضي دولي كبير.

9. أفضل المراسلين الشباب في التصوير الفوتوغرافي.

10. أفضل المراسلين الشباب في الكتابة.

11. أفضل المراسلين الشباب في مجال البث (الصوت والفيديو).

المتطلبات الفنية

فئات الجوائز الخاصة

هذه الجوائز ليست مفتوحة لتقديم الطلبات، فهي تعترف بالإنجازات في المجالات التالية:

حياة في الرياضة

جائزة تقدير مدى الحياة للإعلامي الذي أظهر شغفًا وتميزًا في مجال الصحافة الرياضية. يمكن أن يكون الفائز معلقًا تلفزيونيًا معروفًا، أو منتجًا موهوبًا، أو كاتب عمود صحفي بارع ومؤثر.

تقارير استقصائية

مخصص لمعالجة استقصائية، على منصات وسائل الإعلام التقليدية أو الجديدة، والتي تحدد وتشرح و/أو تكشف الموضوعات أو القضايا المتعلقة بالرياضة والتي تعتبر ذات اهتمام عام.